جهاز الفراكشنل ليزر

د. سعد السعدان - استشاري الامراض الجلدية وجراحة الجلد التجميلية والليزر

co2
إن العلاج باستخدام جهاز الفراكشنل ليزر هو علاج تحفظي .
وهو يحتوي على أشعة ليزر مقسمة إلى الآلاف من إشعاعات الليزر التي تستهدف علاج جزء من الجلد في وقت معين، ولقد جمعت تقنية الفراكشنل ليزر ما بين تقنية أجهزة الليزر التي تعمل على إزالة الطبقات الخارجية أي تقشير وأجهزة الليزر التي تشتغل على الطبقة الداخلية أي على الكولاجبن
جهاز الفراكشنل ليزر يجمع بين النوعين، فهو يعمل على كلٍّ من الطبقة الخارجية للجلد والطبقة الداخلية أي الكولاجين، فهو يقشر مناطق صغيرة من الطبقة الخارجية ويزيد إنتاج الكولاجين، وكذلك يعمل على إعادة تشكيل الكولاجين وهذا ما لا يتوفر في الأجهزة الثانية مما يزيد

من فعاليته في العلاج وإزالة الآثار.
تعتبر تقنيه الفراكشنل ليزر نقلة نوعية في مجال العلاج بالليزر، حيث جمعت بين تقنية الليزر المقشر وغير المقشر مع تقليل الآثار الجانبية والمضاعفات الناتجة من العلاج.
أول جهاز فراكشنل ليزر نزل للأسواق ليزر فراكسل, يوجد الآن عدد من الأجهزة المتوفرة التي تستخدم تقنية الفراكشنل ليزر مثل الأربيم للطبقة الخارجية وكذلك الفراكشنل ليزر وهو الطبقة الأعمق.
استخدامات الفراكشنل ليزر يتميز الفراكشنل ليزر بمناسبته للبشرة الغامقة مثل البشرة السعودية والآسيوية على وجه العموم لنوع البشرة 4 و 3 يستخدم في علاج: تجاعيد الوجه والخطوط التي على الوجه.
تبقع الجلد المصاحب للتقدم العمر وكذلك عدم تجانس لون الوجه.
آثار وندبات حب الشباب والجروح الجراحية.
الكلف وخصوصاً السطحي.
تشققات البطن بعد الحمل وتغير الوزن.
يمكن استخدام الفراكشنل ليزر على أي جزء من الجسم ولكنه أكثر فائدة على الوجه والرقبة والصدر واليدين.
كيفية عمل الفراكشنل ليزر يستهدف كلاً من القشرة والبشرة أو الطبقة الخارجية والداخلية للجلد وذلك من خلال إنتاج أشعة الليزر والتي تقسم إلى آلاف من الأعمدة الصغيرة التي تسقط على الجلد، وهذه الأعمدة الصغيرة من الليزر التي تسقط على الجلد تقشر الطبقة الخارجية وكذلك تعمل على الكولاجين وذلك بزيادة إنتاجه وإعادة تشكيله وطريقة عمل الفراكشنل ليزر تجعل استخدامه في العلاج يؤدي إلى شفاء أسرع وأقل مضاعافات.
التحسن يستمر في الظهور لمدة طويلة من آخر جلسة وذلك لكون الفراكشنل ليزر له تأثير طويل المدى على تكوين وإعادة تشكيل الكولاجين.
المضاعفات والآثار الجانبية العلاج بالفراكشنل ليزر يبدو آمناً إلى حد كبير في الغالبية العظمى من المرضى.
معظم المرضى بإمكانهم الرجوع إلى أعمالهم بعد العلاج مباشرة أو اليوم التالي للعلاج، معتمداً ذلك على حالة الجلد والمعايير المستخدمة في العلاج.
لكل حالة مرضية مقاييس تختلف عن الحالة الأخرى وقد تلعب كمية المقايس المستخدمة في ظهور بعض المضاعفات إذا استخدمت بشكل خاطئ.
ومن المضاعفات تقشير الجلد.
انتفاخ أو تورم لبضعة أيام، ويمكن التغلب على ذلك باستخدام كمادات ثلج.
تبقعات في الجلد.


د. سعد السعدان
استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر
زمالة الليزر والجلية التجميلية من جامعة تورونتو - كندا
زمالة جراحة الجلد ولليزر من جامعة ماونت سيناي نيويورك أمريكا..

 

index-copy

4556446464e9ee

عيادات ريفريش للتجميل 
الرياض - طريق الملك فهد برج الرحاب - الدور السادس 

الرقم المجاني/ 920009248
 هاتف/ 4626622-011-966+
فاكس/ 4661292-011-966+
  جوال/ 591000387 – 966+
ص.ب/ 54734 الرياض 11524
الايميل/ info@refresh-clinic.com

 
Copyright © 2012 refresh-clinics.com All rights reserved